ماهو الكتاب ؟ وما هو تاريخه وانواعه ؟

الصفحة الرئيسية / العائلة / ماهو الكتاب ؟ وما هو تاريخه وانواعه ؟
ماهو الكتاب ؟ وما هو تاريخه وانواعه ؟

الكتاب هو وسيلة لتسجيل المعلومات في شكل كتابة أو صور ، ويتكون عادة من العديد من الصفحات (مصنوعة من ورق البردي ، جلود حيونات أو الورق) مرتبطة ببعضها البعض ومحمية بغلاف. المصطلح التقني لهذا الترتيب المادي هو الدستور الغذائي (الجمع ، المخطوطات). في تاريخ الدعم المادي اليدوي للتراكيب أو السجلات المكتوبة الموسعة ، يحل الدستور محل سلفه المباشر ، التمرير. ورقة واحدة في المخطوطة هي ورقة ، وكل جانب من الورقة عبارة عن صفحة.

كموضوع فكري ، يعتبر الكتاب نموذجًا تكوينًا طويلًا جدًا يستغرق وقتًا طويلًا في التأليف واستثمارًا كبيرًا ، وإن لم يكن واسع النطاق ، للوقت في القراءة. هذا الإحساس بالكتاب له إحساس مقيد وغير مقيد. بالمعنى المحدود ، الكتاب هو قسم مكتفي ذاتيًا أو جزء من تركيبة أطول ، وهو استخدام يعكس حقيقة أنه في العصور القديمة ، كان يجب كتابة الأعمال الطويلة على عدة لفائف ، ويجب تحديد كل مخطوطة بواسطة كتاب يحتوي عليه. لذلك ، على سبيل المثال ، يُسمى كل جزء من فيزياء أرسطو كتابًا. بالمعنى غير المقيد ، فإن الكتاب هو التكوين الكلي الذي تشكله هذه الأقسام ، سواء كانت تسمى الكتب أو الفصول أو الأجزاء.

لا يحتاج المحتوى الفكري في كتاب مادي أن يكون تكوينًا ، ولا حتى أن يسمى كتابًا. يمكن أن تتكون الكتب فقط من الرسومات أو النقوش أو الصور الفوتوغرافية ، أو أشياء مثل الألغاز المتقاطعة أو الدمى المقطوعة. في كتاب مادي ، يمكن ترك الصفحات فارغة أو يمكن أن تحتوي على مجموعة مجردة من الأسطر كدعم للإدخالات الجارية ، على سبيل المثال ، كتاب حساب ، أو كتاب موعد ، أو كتاب توقيع ، أو دفتر ملاحظات ، أو مذكرات ، أو كراسة رسم. بعض الكتب المادية مصنوعة من صفحات سميكة وقوية بما يكفي لدعم الأشياء المادية الأخرى ، مثل دفتر القصاصات أو ألبوم الصور الفوتوغرافية. يجوز توزيع الكتب في شكل إلكتروني مثل الكتب الإلكترونية وأشكال أخرى.

على الرغم من أنه في اللغة الأكاديمية العادية ، يُفهم أن دراسة ما هي عمل أكاديمي متخصص ، بدلاً من عمل مرجعي حول موضوع علمي واحد ، في علم المكتبات وعلم المعلومات يشير على نطاق أوسع إلى أي منشور غير متسلسل كامل في مجلد واحد (كتاب) أو عدد محدود من المجلدات (حتى رواية مثل Proust’s سبعة مجلدات In Search of Lost Time) ، على عكس المنشورات التسلسلية مثل مجلة أو مجلة أو صحيفة. القارئ المتحمس أو جامع الكتب هو محبوب أو بالعامية ، “دودة الكتب”. متجر لبيع وشراء الكتب هو مكتبة أو مكتبة. تباع الكتب أيضًا في مكان آخر. يمكن أيضًا استعارة الكتب من المكتبات. قدرت Google أنه حتى عام 2010 ، تم نشر ما يقرب من 130.000.000 عنوان مميز. في بعض الدول الأكثر ثراء ، انخفض بيع الكتب المطبوعة بسبب زيادة استخدام الكتب الإلكترونية.

تم ايقاف التعليقات.